أنت غير مسجل في منتديات رداع الثقـافيـة . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
شبكة رداع برس الإخبارية

منتدى اليمن اغلى

للتصفح بإستخدام النسخة الخفيفة والمناسبة للجوال اضغط هنا


مواضيع لم يتم الرد عليها


فعاليات المنتدى

راديو رداع

الفعاليه 2

.:: الفعالية 3 ::.



آخر 10 مواضيع
تغطيه لجرم عظيم       لماذا ينتشر التحرش الجنسي في مجتمعاتنا العربية ؟       الأجهزة الإلكترونية عدوة طفلك!       امتع رحلات قطار على وجه الارض       يوفنتوس يعود من بورتو بفوز ثمين       الكراهية وشيطنة الآخر و"تغريبة" اللجوء.. "ترند"...       غب يا هلال       1.4 مليون طفل يواجهون الموت هذا العام بسبب الجوع في هذه الدول       قيلولة من 30 دقيقة يومية للأطفال تزيد من ذكائهم       "الحجاب" يمنع لقاء لوبان بمفتي لبنان      
مواضيع ننصح بقراءتها منح وسام الوفاء للعضو المميز روحي تحبك
العودة   منتديات رداع الثقـافيـة > منتديات رداع العامة > منتدى المواضيع العـامة
منتدى المواضيع العـامة المواضيع العامه والتي ليس لها قسم مخصص في المنتدى

الإهداءات
: جمعة مباركه عليكم أعضاء وزوار منتديات رداع الثقافية ، أتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا معنا ، حياكم الله جميعا     : الانسان دون امل .. كنبات دون ماء ~ ● جمعة مباركة ● ~     : إسيل وطارق اولادي يسلمون عليكم ومسون عليكم بل الخير والبركات     : 🎶 ‏من أكبر الأخطاء:أنك تمر على لحظات الفرح مرورًا عابرًا.بينما تعيش الحزن بكل مشاعرك😔💕.     : كـي يـرتـاح عقــلك وقلــبـك .. تأكـد أنـه لا خيـر في شيــئ قـد أبعــده الله عنــك 😊🌸مساء الخيراات     : ـ أجمل لحظه هي ان يتحقق ✨ في النهايه ما صبرت لأجله 💛"     : من يسأل سؤالاً يصبح أحمق لمدة دقيقة. من لا يسأل يبقى أحمق الى الأبد جمعه مباركه احبتي     : اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.     : إن الله وملائكته يصلون على النبي     : كم مرة لم نمارس ما نحب لكي لا يتكلم الناس عنا؟ كم مرة منعنا أنفسنا من الضحك لكي لا يُقال مجنون ؟ كم مرة لم نلعب بالكرة في الحديقة لكي لا يُقال عنا أطفال؟ كم مرة منعنا أنفسنا من إظهار الحب لآخرين لكي لا يُقال "رامي حاله" ؟ كم شاباً خطب فتاة وكان سعيداً جداً لكن في يوم زفافه لم يبتسم خشية من كلام الناس؟ كم زوجاً أحب زوجته لكنه خشي أن يُظهِر حبه لكي لا يُقال سحرته زوجته.     : السلام عليكم شعب منتديات رداع الثقافية     : أسعد الله صباحكم و أوقاتكم بكل خير أعضاء وزوّار منتديات رداع الثقافية ، حيّاكم الله جميعاً    



إضافة رد
قديم 21-08-2009, 08:38 PM   #1
عضو جديد


الصورة الرمزية ابوعمار
ابوعمار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 426
 تاريخ التسجيل :  1 - 22 - 2009
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي هل امتدت رقابة اللوزي إلى خارج حدود اليمن؟!



توقف قناة سهيل عن البث وتضارب في الأسباب بين التقنية والسياسية

\
المصدر أونلاين ـ خاص ـ هشام محمد

فوجئ المشاهدون بتوقف قناة قناة "سهيل" الفضائية اليمنية عن البث التجريبي منذ أمس الأربعاء، وذلك قبل يومين فقط من بدء البث الرسمي للقناة المحدد في أول أيام رمضان المبارك.

والقناة التي بدأت بثها التجريبي قبل أسابيع من دولة الكويت، هي قناة خاصة تمتلكها شركة "سبأ ميديا" المحدودة في بريطانيا، وتتبع مجموعة من المستثمرين اليمنيين، في مقدمتهم الشيخ همدان عبد الله الأحمر، ومقرر أن يديرها من اليمن الإعلامي الدكتور محمد قيزان.

وتضاربت الأسباب التي أدت إلى هذا التوقف، ففي حين عزت مصادر مقربة من القناة تواصل معها "المصدر أونلاين" ذلك التوقف إلى أسباب تقنية، قالت مصادر أخرى ان الأسباب سياسية.

وكانت صحيفة الراي الكويتية قالت قبل أيام ان مسؤولاً يمنياً رفيع المستوى أبدى مخاوفه من انعكاس البث الفضائي لقناة (سهيل) من الكويت، على العلاقات الكويتية - اليمنية مستقبلا.

ولم يتمكن "المصدر اونلاين" من التحدث مع مدير القناة في اليمن أو مصدر مسئول فيها لسؤاله حول أسباب هذا التوقف، وكذلك لم يتسنى استفسار السفارة الكويتية لـ"انتهاء الدوام" بحسب ما قيل في اتصال هاتفي معها بعد ظهر اليوم.

وعلم "المصدر أونلاين" أن الحكومة الكويتية تلقت شكاوى عدة بشكل مباشر، وأيضاً عبر سفارتها بصنعاء، من مسئولين يمنيين أبدت انزعاجها الشديد من سماح الكويت ببث القناة من أراضيها.

وقالت مصادر كويتية ان صنعاء تزعم في تواصلها مع الكويت أن القناة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وتتجاهل الإشارة إلى أنها مملوكة رجال أعمال على رأسهم نجل الشيخ عبد الله الأحمر.

وأضافت لـ"المصدر أونلاين" ان اليمن تهدف من ذلك التأثير على الكويت كي تتخذ سلطاتها قرار الإيقاف، وهو الأمر الذي ربما سيكون متعذراً فيما لو كانت القناة تابعة لمستثمرين بينهم نجل الشيخ الأحمر الذي يحظى باحترام كبير في الكويت لا سيما بعد موقفه المناصر لها إبان الغزو العراقي للكويت عام 1990.

الصحيفة الكويتية قالت في خبرها ان المسئول الذي لم تحدده، تطرق لانعكاس البث لقناة فضائية ادعى ارتباطها بما وصفه "حزب سياسي عقائدي معارض" في إشارة منه إلى حزب الإصلاح ، على العلاقات اليمنية - الكويتية مستقبلا، ومبدياً مخاوفه من أن تتحول فضائية سهيل إلى بوق ـ حسب وصفه ـ للمعارضة ضد الحكومة اليمنية.

ونقلت الصحيفة عن المسئول الذي قالت انه فضل اسمه قوله "على الرغم من نفي وزارة الإعلام الكويتية وجود طلب لفتح مكتب لقناة "سهيل" في الكويت، وتأكيدها على عدم السماح لها بذلك، لوحظ أن البث التجريبي لـ"سهيل" بدأ فعليا من الكويت وستبث بشكل رسمي اعتبارا من بداية شهر رمضان المقبل، بما يؤكد على التناقض في كلام وزارة الإعلام بين الرفض الكلامي والواقع العلني المعروض على شاشة سهيل".

وأضاف إنه "في حال بدأ البث الرسمي في رمضان المقبل لـ "سهيل" من الكويت فإنها ستصبح إحدى وسائل التشهير باليمن وبالقيادة اليمنية ومن شأن ذلك أن يعكر صفو العلاقات".

ورجح مراقبون أن يكون توقف "سهيل" لأسباب تقنية لا سياسية، وقال إعلامي يمني لـ"المصدر أونلاين": إذا ما أخذنا في الاعتبار التواصل اليمني مع الكويت بشأن القناة، وكذلك موعد بثها الرسمي المقرر في أول شهر رمضان (أي غداً أو بعد غد، فإن الأرجح أن الكويت قد استجابت للضغوط اليمنية وقررت وقف بث القناة من أراضيها حفاظاً على العلاقات بين البلدين، مضيفاً يبدو أن رقابة وزارة الإعلام اليمنية قد امتدت إلى خارج الحدود أيضاً.

وكانت القناة أكدت مطلع هذا الأسبوع أنها ستبدأ البث رسمياً مع حلول شهر رمضان المبارك، وفي بلاغ صحفي لها قال الدكتور محمد حسن قيزان مدير مكتبها في اليمن ان شهر رمضان المبارك على شاشة القناة سيشهد خارطة برامجية متميزة و متنوعة تجمع بين المسلسلات الدرامية التي تعالج القضايا الاجتماعية مثل سلسلة ما "يصح إلا الصحيح" و"فارع وفازع في الشارع" وبرنامج امسك أعصابك (كاميرا خفية) إضافة إلى برامج المسابقات الدينية والعلمية والثقافية كمسابقة القران الكريم وزمان الوصل وأجيال الغد والبرامج الصحية والثقافية والاجتماعية والجلسات والأسمار الرمضانية الشعبية إضافة إلى عدد من البرامج الدينية لكبار العلماء والمشايخ أشهرها "أفتني" للعلامة المجتهد محمد بن إسماعيل العمراني وبرامج أخرى للدكتور وجدي غنيم والدكتور محمد الوقشي والدكتور علي الحمادي والدكتور عبد الحميد البلالي وغيرها من البرامج الممتعة التي تتناسب مع شهر رمضان المبارك وذلك في بث متواصل على مدار أربع وعشرين ساعة.

وأضافت في البلاغ أنها تعتزم إنتاج برامج جديدة المضمون والشكل خلال الدورة البرامجية التي تأتي بعد عيد الفطر المبارك.
وقال مدير المكتب أن كوكبة من الإعلاميين تعمل ليل نهار من خلال شركات الإنتاج التلفزيوني الوطنية والعربية التي تعاقدت معها القناة لتنفيذ برامج هادفة ونافعة.

وأشار إلى أن "سهيل" قد تقدمت إلى وزارة الإعلام اليمنية بمذكرة طلب فتح مكتب للقناة في صنعاء أسوة بالقنوات الأخرى وأنها في تواصل مستمر مع قيادة وزارة الإعلام لاستكمال اعتماد تصريح افتتاح المكتب.

وحول أهداف القناة أكد قيزان أن هناك جملة من الأهداف ستسعى القناة إلى تحقيقها تتمثل في ترسيخ قيم الحرية والعدالة والديمقراطية وخلق ثقافة التسامح والحوار والوسطية و تعزيز الوعي بقضايا المجتمع والتعبير الموضوعي عن هموم ومعاناة المواطن اليمني وتطلعاته وتوجيه اهتمامات المجتمع نحو البناء والإنتاج والتنمية والاهتمام بالحقوق والحريات العامة والتعريف بالمبدعين والموهوبين والمفكرين والقدرات والنخب السياسية والاجتماعية وتمكين المواطن من الحقائق والمعلومات والمعرفة إضافة إلى التعريف برسالة الإسلام ودور اليمن الرسالي.

وفيما يتعلق بالبرامج قال انها تأتي ترجمة لرؤية القناة وأهدافها ووظائفها المرسومة وتخاطب كافة فئات المجتمع بقوالب فنية وإعلامية متنوعة ومتميزة شكلاً ومضموناً، وتسعى إلى خلق ثقافة توعوية بمجالات الحياة المختلفة الاجتماعية والسياسية والثقافية والرياضية وإلى دعم مجالات التنمية المختلفة وخاصة البشرية وتهتم القناة بتقديم برامج ترفيهية في إطار العادات والتقاليد اليمنية الأصيلة كما أنها تسعى إلى دعم الترويج السياحي لليمن وإبراز الموروث الحضاري والثقافي.

وعن الخطوات المستقبلية للقناة أوضح أن القائمين عليها يعكفون الآن على استكمال ترتيب فتح مكتبي القناة في صنعاء والكويت، ويطمحون بان تكون القناة اليمنية الأكثر مشاهدة وهي الآن بصدد تعيين مراسلين في المحافظات اليمنية وتدريبهم لتغطية الأحداث أولا بأول ليقدموا الصورة الحقيقية في الواقع بمستوى عال من الحيادية والمهنية العالية.





ig hlj]j vrhfm hgg,.d Ygn ohv[ p],] hgdlk?!



 
 توقيع : ابوعمار

شعارنا سيفان ....... يعلوهما القرآن




وربنا الرحمن ......... وإسمنا الإخوان




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


رد مع اقتباس
قديم 21-08-2009, 09:15 PM   #2
عضو جديد


الصورة الرمزية ابوعمار
ابوعمار غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 426
 تاريخ التسجيل :  1 - 22 - 2009
 المشاركات : 78 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: هل امتدت رقابة اللوزي إلى خارج حدود اليمن؟!



موضوع يستهل النقاش بس الظاهر مافيش مثقفين


 

رد مع اقتباس
قديم 21-08-2009, 09:23 PM   #3
مراقب سابق
..،،ܓ✿ الـربـــوعــي ..،،ܓ✿


الصورة الرمزية روحي تحبك
روحي تحبك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 623
 تاريخ التسجيل :  4 - 4 - 2009
 المشاركات : 10,361 [ + ]
 التقييم :  1845
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : indigo
افتراضي رد: هل امتدت رقابة اللوزي إلى خارج حدود اليمن؟!



لا ياخي الكريم
المثقفين كثير

بس اعذرنا اول مره اشوف الموضوع

طبعا انا لا اقول اني مثقف

بس سا اقول ما لدي

اخي الكريم

ما ادري عن صحت كلامك عن توقف بثها

لاني لم اشاهدها من قبل اصلن
ولكني سمعت بها
وسمعت انها محاربه من قبل الحوكمه اليمنيه
لانها على ما يقول الذين يشاهدوها تعرض بعض الحقائق في اليمن

اخي الكريم
على ما سمعت ان توجه القناه معارضة الحزب الحاكم في اليمن
فمن الطبيعي ان تعمل الحكومه على ايقافها
وهذا مش غيرب
ولكن الغريب
ان القناه تبث من الكويت
اليس الاجدر بها ان تبث من دول فيها حريه صحافيه اكثر مثل لندن

يعني الكل يعلم ان عالمنا العربي ان اي انسان حر يريد ان يقول الحق ويوقف بوجه الظلم غير مقبول او غير مرغوب فيه

بس انشاء الله تعود للبث مره اخرى
لان المجتمع اليمني يحتاج الى من يقول الحقيقه
ويناقش مشاكله


تحياتي لك اخي الكريم


 
 توقيع : روحي تحبك

.
.
.


رد مع اقتباس
قديم 23-08-2009, 02:05 AM   #4


الصورة الرمزية الادريسي
الادريسي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 219
 تاريخ التسجيل :  9 - 24 - 2008
 المشاركات : 58,729 [ + ]
 التقييم :  161595
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Royalblue
افتراضي رد: هل امتدت رقابة اللوزي إلى خارج حدود اليمن؟!



مشكور أخوي الكريم على الخبر
أنا بصراحة لم أسمع بهذه القناة من قبل ، ولكن عن سبب إيقاف البث فهو سياسي 100 %
ونحن نريد مثل هذه القنوات ، أما هي ديموقراطية فلماذا هكذا ؟ أين الديمقراطية ..
أما إذا كانت بسبب الحفاظ على العلاقة مع دولة الكويت فهذا شيء آخر ...
وأكيد سوف يتبين ماهو السبب في الأيّام القادمة ...


 

رد مع اقتباس
إضافة رد
مواقع النشر

يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه للموضوع : هل امتدت رقابة اللوزي إلى خارج حدود اليمن؟!
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ارتفاع إيرادات جمرك رقابة الحديدة إلى أكثر من 440 مليون ريال النـاقل منتدى الأخبار المحلية والعالمية 2 26-03-2013 08:47 PM
في افتتاح ندوة تحديات اليمن الراهنة. .الدكتور المقالح: معظم مشكلاتنا وأزماتنا ناتجة عن إهمال البحث ا النـاقل منتدى الأخبار المحلية والعالمية 1 19-01-2013 02:14 PM
البنوك البريطانية تتوقع رقابة صارمة بعد عام 2012 "الكارثي النـاقل منتدى الأخبار المحلية والعالمية 2 01-01-2013 07:44 AM
(15) إلى دعاة تمزيق اليمن ضرورة إعادة ترتيب البيت الداخلي ضمن إطار السلطة المركزية لل د.طارق الحروي منتدى المواضيع العـامة 3 29-11-2012 02:23 PM
أكيد تعرف البيت الأبيض؟أدخل وأعرف البيت الأخضر طيب المشاعر منتدى الصــور واللقطات 3 21-11-2008 11:17 PM
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%82%D9%80%D8%A7%D9%81%D9%8A%D9%80%D8%A9 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

الساعة الآن 12:39 AM.

أقسام المنتدى

منتديات رداع الإسلامية | منتدى المواضيع العـامة | منتدى الثقافة الاسلامية | منتدى الترحيب والتهاني | منتديات رداع الأدبية والثقافية | منتدى الشـــعر الفصيـــح | منتدى القصائد والزوامل | دواويـــن الشــعراء | منتدى القصص والروايات | منتدى الخواطر وعذب الكلام | منتديات رداع الخاصة | تاريخ رداع وقبـائلها | قبائل العرش | قبائل الرياشيه | قبائل صباح | قبائل حجاج | التربيه والتعليم برداع | منتدى النقاش والحوار | أخبــار رداع والبيضاء | منتديات رداع الفنية و الترفيهية | منتدى الصــور واللقطات | منتدى التسلية والترفيـه | المسـابقـات الثقــافيـة | منتديات رداع التقنية والتعليمية | منتدى المشرفين والمراقبين | منتدى الشكاوي والاقتراحات | ارشيف المواضيع المكررة والمحذوفة | منتديات رداع الإجتماعية | منتدى الكمبيوتر والانترنت | منتدى عــــالم المــرأة | منتــــدى الرجـــل | منتدى الأمومة والطفولة | كليـة التـربية والعلوم برداع | قبائل جبن | منتدى الصحـه والطــب | السياحة وعدسات الاعضاء | منتدى الشباب والرياضة | اللغة الإنجليزية | منتدى اخبار وفعاليات الاعضاء | مطبخ حــــواء | الأناقة والجمال | القـــرارات الإداريــة | قبائل قيفه | منتديات رداع الإدارية | منتدى التصميم والابداع | منتدى البرمجه وملحقاتها | الادارة وتطـوير الذات | رمضــــان شهـــر القـــرآن | البحوث والدروس العامه | منتدى الجــوال العــام | منتدى الشـبثي الثقافي | اتحاد نساء اليمن - رداع | الرياضه المحلية والعربية | الرياضة العالمية | مدونات اعضاء المنتدى | البــوم صـور رداع | قصص الانبياء والصحابة | الســــيـرة النبـــوية | الصوتيات والمرئيات الاسلامية | ارشيف القسم | منتدى ابداعات الاعضاء | الماسنـــجر وملحقــــاته | منتدى الفيديو واليوتيوب | الابحاث والدروس الطبية | إرشيف القسم | منتدى المواضيع المميزة | ســـوق رداع التجاري | منتدى المراقبين والإدارة | قلوبنا معك يا سوريـا | منتدى الأخبار المحلية والعالمية | منتدى العـــائلة | عالم الديكور والأثاث | منتدى عالم الفنون | منتديات رداع العامة | منتديات رداع الإخبارية | منتديات رداع الرياضية | عالم السيارات - دراجات نارية - دراجات هوائية | منتدى التراث والتاريخ | منتدى اللغات - languages forum | فلسطين قلبي وقالبي عهدي ووعدي | قسم المواضيع المخفية | المواضيع المحذوفة | كرســي الإعتـــراف | صوتيات و مرئيات رمضانية |


Powered by vBulletin® Version 3.8.9 Beta 1
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc. Trans by
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
Inactive Reminders By Icora Web Design