themes/portal/block/login.php
   رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       نقطة ابو هاشم في رداع تمتهن كرامة المسافرين وتدوسها بنعال ابو هاشم وجنوده.       إيفانكا ترامب تشغل مقعد والدها على طاولة قمة العشرين       تدشين حملة النظافة بمدينة رداع بمشاركة 200 عامل نظافة       الزعيم صالح يلتقي مشائخ واعيان محافظة البيضاء ويلقي كلمة (النص)       رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي مشائخ وأعيان آل عواض بمحافظة البيضاء    

الأربعاء 13-10-2010 08:27 مساء

اعتبر  الرئيس الأميركي باراك اوباما في بيان نشره البيت الأبيض أمس الثلاثاء (13  أكتوبر/تشرين الأول) أن تنظيم القاعدة يواصل العمل على تنفيذ برنامج دام  في اليمن بعد الاعتداء على الباخرة الأميركية "يو اس اس كول" قبل عشر  سنوات، والذي قُتل فيه 17 أمريكيا وجُرح خمسون آخرون في الثاني عشر من  تشرين الأول/ أكتوبر 2000.

 

 

="rtl"> ووصف  اوباما الاعتداد بالمشين، وأشاد بشجاعة وتضحيات الذين تعرّضوا له  وبعائلاتهم. وجاء في البيان أن "تنظيم القاعدة يواصل استعمال اليمن وأماكن  أخرى كأرضية لمواصلة برنامجه الدامي"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تعمل  بشكل وثيق معه اليمن وشركاء آخرين من أجل التصدي لتهديد تنظيم القاعدة.  

="rtl">

="rtl">="picBoxInlineEven">الهجوم على البارجة كول اسقط 17 قتيلا واكثر من 50 قتيلا عام 2000

="rtl">="picBoxInlineEven">="caption">أس أس كول

="rtl">

="rtl">* تنظيم القاعدة يخاطب المسلمين الناطقين بالانجليزية

 

="rtl">وكان  تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد نشر الاثنين الماضي العدد الثاني من  مجلته الالكترونية "انسباير" باللغة الانجليزية بهدف تشجيع الناطقين بهذه  اللغة على الانضمام إلى التنظيم. وتعرض المجلة في صفحاتها العديد من الصور  والرسوم بتوقيع "الملاحم ميديا"، وهي الفرع الإعلامي لتنظيم القاعدة في  جزيرة العرب، كما تقدم مواد إعلامية على شكل حديث جذاب وشهادات مثل "حياتي  في الجهاد" وآيات قرآنية ونصائح عملية لتخطيط اعتداءات، إضافة إلى مقابلات  مع جهاديين أمريكيين.

="rtl">="freePicBox">القوات اليمنية تواجه عددا من التحديات الأمنية من أبرزها التحدي الذي يشكله تنظيم القاعدة

="rtl">="freePicBox">="caption">القوات اليمنية تواجه عددا من التحديات الأمنية من أبرزها التحدي الذي يشكله تنظيم القاعدةمن  ناحيته اكد السفير الاميركي الجديد لدى صنعاء جيرالد فايرستين يوم الاحد  الماضي التزام واشنطن بمساعدة اليمن على التعامل مع تهديد القاعدة مشيرا  إلى قلق بلاده من التهديدات التي يمثلها التنظيم. وقال فايرستين الذي وصل  الى صنعاء قبل اسبوعين ان الولايات المتحدة "ملتزمة بالعمل مع حكومة اليمن  وشعبها للتغلب على القاعدة في شبه الجزيرة العربية". واكد مواصلة "تدريب  قوات مكافحة الارهاب اليمنية وتوفير المعدات لها للتخلص من التهديدات  المباشرة التي تشكلها على مجمل أمننا".

="rtl">فرنسا تدعو رعاياها لمغادرة اليمن

="rtl">على  صعيد آخر دعت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء عائلات الفرنسيين  المقيمين في اليمن إلى مغادرة هذا البلد بسبب تدهور الوضع الأمني فيه. وقال  المتحدث باسم الوزارة برنار فاليرو "نظرا الى تدهور الوضع الأمني الناجم  عن الأحداث الأخيرة في اليمن، ندعو الرعايا الفرنسيين إلى توخي أقصى درجات  اليقظة والحذر". وأضاف "في هذا الإطار، ندعو العائلات والأطفال إلى مغادرة  الأراضي اليمنية، ووصف هذه الدعوة بأنها تدبير احتياطي مؤقت تم اتخاذه بعد  التشاور مع المؤسسات الفرنسية العاملة في اليمن وبعد إبلاغ السلطات اليمنية  به". وأوضح المتحدث ان "أجهزة السفارة الفرنسية في اليمن ستواصل عملها  بشكل طبيعي".

="rtl">ويناهز  عدد الرعايا الفرنسيين في اليمن 840 شخصا. ولم تقدم الوزارة إيضاحات عن  عدد العائلات والأطفال الذين طُلب منهم المغادرة. وكان الرئيس الفرنسي  نيكولا ساركوزي كرر أمس الثلاثاء للرئيس اليمني علي عبدالله صالح دعم فرنسا  لبلاده على صعيد مكافحة الإرهاب، لاسيما بعد ازدياد الاعتداءات التي أعلن  تنظيم القاعدة مسؤوليته عنها في اليمن.

="rtl"> (هـ ع ا/د ب ا/ا ف ب)


مشاهدات: 913    تعليقات: 0

(متعلقات)

  الفلكي اليمني الجوبي يكشف عدد أيام رمضان ويحدد موعد يوم عيد الفطر

  الجيش واللجان يدحرون عناصر القاعدة من منطقة العقبة بالجوف

  تواصل القصف اليمني على مواقع سعودية وغارات جوية مكثفة للعدوان

  الأمم المتحدة: يتم أعداد قائمة المشاركين في مؤتمر جنيف الخاص باليمن

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :13
الزوار : 13
عدد زوار اليوم : 1167
اجمالي عدد الزوار :
16673459
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017