themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    المجمع العلمي العربي لعلوم الرياضة ينتخب مجلس إدارته منتصف نوفمبر المقبل والدكتور النظاري مرشحا لمجل       على خطى الملاكم نسيم حميد نجم يمني جديد في امريكا يرفع علم الوطن ويهتف "تحيا الجمهورية اليمنية"       أب يقدم على قتل اطفاله الثلاثة في رداع       خطباء ومرشدات اوقاف رداع يدشنون التوعية ضد شلل الأطفال       كاس العالم 2018 : اورجواي يخطف فوزًا قاتلًا بهدف متأخر في شباك المنتخب المصري       تدشين أول موقع الكتروني للتسويق العقاري في اليمن من قبل الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري       المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018    
modules/ehdaa/block.php
هل أنت موشوِش؟

 بقلم : حبيب الصايغ

="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; ection: rtl; unicode-bidi: embed; text-align: justify; mso-pagination: none;" ="rtl">المترجمون سفراء اللغات، لكن من قال إن الوشوشة ليست نوعاً من أنواع الترجمة؟ . . الوشوشة والهمس . وبينهما الأسرار تقال ولا تقال . تقال إلى درجة انعدام القول . تقترب الشفتان من أذن الآخر، وتتحول الحميمية الحاصلة في ذروة الصداقة اللغوية بدورها إلى لغة جديدة وقريبة . لغة من الحب والقرب، وأحياناً من الرعب والبعد، فقد يوشوشك موشوش بما ينفعك ويسرك، ويوشوشك آخر بما يضرك ويؤذيك .


="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; ection: rtl; unicode-bidi: embed; text-align: justify; mso-pagination: none;" ="rtl">وكل إشارة ترجمة، وكل إيماءة، لكن يظل للوشوشة معناها الخاص، وأسلوبها الخاص . الشين تعانق الشين حتى ابتداء الحنين، وحتى انتهاء البحر عند الأفق الأزرق الأخضر الأخير . عند الشفق ساعة الغروب الأبهى، وعند التقاء الوقت حول نفسه وحول شرنقة الرحيل، أما الوداع فخيمة لغة تقتبس حركتها من التفاتة كل طلل وتمضي في السفر أبعد، ولا تعود .


="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; ection: rtl; unicode-bidi: embed; text-align: justify; mso-pagination: none;" ="rtl">في تنظير علم اللغة الحديث، كل حركة في اللغة إشارة ودلالة، وتحت هذا المبدأ يندرج الهمس والوشوشة، كما يندرج الضجيج والصراخ، وقد يذهب الذاهبون أبعد من ذلك، فالعين تتكلم وتقول وتهمس وتوشوش وتصرخ . يحدث كل هذا على صعيد الحقيقة لا المجاز، أما حكاية الأذن التي تعشق قبل العين أحياناً، فمسألة فيها نظر . العين تعشق قبل كل شيء وبعد كل شيء . قبل الأذن والقلب والعقل . العين مهد الوشوشة الأول، وكلامها مثل كلام الملوك لا يعاد .


="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; ection: rtl; unicode-bidi: embed; text-align: justify; mso-pagination: none;" ="rtl">والوشوشة لغة الينابيع والشلالات والورود والأغصان، وكائنات الطبيعة الطالعة في الليل والنهار . الوشوشة لغة الجبال والأمطار . لغة غد هي، لكنها تعيش في الحاضر، لغرض التمرين، حتى إذا جاء غدها محملاً بخصاله وشمائله، وأحلامه وآلامه ومواجعه، كانت في حجمه وعمقه، وكانت في مستوى فصاحته، وقدرته على الشرح والبيان .


="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; ection: rtl; unicode-bidi: embed; text-align: justify; mso-pagination: none;" ="rtl">فكم أنت مترجم؟ . . كم أنت متكلم أم موشوش؟


="MsoNormal" style="margin: 0in 0in 0pt; ection: rtl; unicode-bidi: embed; text-align: justify; mso-pagination: none;" ="rtl">ليس المطلوب الجواب الآن . عندك فرصة للتفكير، وأنا في انتظار وشوشاتك وموسيقاك، لكن من دون استعجال . إنني مشغول بإطفاء حرائق في مدن لم تقلها شفتان بعد .

الكاتب: fazza بتاريخ: الأربعاء 13-10-2010 04:36 مساء  الزوار: 560    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :16
الزوار : 16
عدد زوار اليوم : 1308
اجمالي عدد الزوار :
17429889
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017