themes/portal/block/login.php
   رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       نقطة ابو هاشم في رداع تمتهن كرامة المسافرين وتدوسها بنعال ابو هاشم وجنوده.       إيفانكا ترامب تشغل مقعد والدها على طاولة قمة العشرين       تدشين حملة النظافة بمدينة رداع بمشاركة 200 عامل نظافة       الزعيم صالح يلتقي مشائخ واعيان محافظة البيضاء ويلقي كلمة (النص)       رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي مشائخ وأعيان آل عواض بمحافظة البيضاء    

الخميس 16-09-2010 10:14 مساء

أمن    اليمن أكبر من خليجي 20 والدولة تسخر لها كل الإمكانات ونحن نقدر الدعم    القطري في استضافة خليجي 20 الذي ستقام مبارياته في عدن وأبين وإستاد    الوحدة الدولي تحفة رائعة في البطولة ودولة قطر تساعد في تأهيل كوادر    البطولة .

هناك من يسعى لإفشالنا ويحاربنا إعلاميا من الداخل والخارج  نحترم الإعلام وندعوه إلى مناقشة قضايا المجموعتين واستعداد المنتخبات  واليمن فوق الجميع ولا تهميش لكوادر عدن والكفاءة هي المعيارو - اليمن تقف  بكل إمكاناتها مع دولة قطر الشقيقة في استضافة مونديال 2022م الحلم العربي  الكبير

 

الى الحوار الذي اجرته جريدة الشرق القطريه مع اليشخ احمد العيسيى رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم مدير بطولة خليجي 20 /

 

* نتطرق إلى موضوع خليجي 20.. ما تعليقكم على عملية القرعة وما أفرزته من نتائج؟
-  أولا يجب أن نوضح للجميع أن عملية القرعة قد تمت وانتهى الأمر وبدأ الجميع  الاستعداد للبطولة وفقا لما أفرزته من نتائج وموقع كل منتخب ومع من سيلعب.  وقد تسلمنا كأس الخليج وفقا للوائح البطولة من قبل حامل اللقب المنتخب  العماني الشقيق على هامش الرقعة. وفي الوقت نفسه تتواصل عملية التحضير  لخليجي 20 في مراحلها الأخيرة وفقا للجدول الزمني المقر سلفا. وأعتقد أن أي  نقاش أو طرح حول جاهزية اليمن أو عدم قدرتها على التنظيم والاستضافة كلها  أمور قد تم حسمها ولا يوجد داع للخوض فيها ولا مجال للمزايدة ونقول لمن  يزايد على اليمن افعلوا ما شئتم فالبطولة ستقام في اليمن وفي موعدها المحدد  بإذن الله من خلال العزيمة والإرادة اليمنية وتعاون الأشقاء من القيادات  الرياضية في دول الخليج والتي ليس بغريب عليها مواقفها الداعمة لليمن في  هذه الاستضافة من خلال الطرح في كل الاجتماعات التي كنا نخرج بها بقرار  يجمع عليه الكل في سبيل دعم استضافة اليمن للبطولة. وحتى الاجتماعات  الاستثنائية التي كان الهدف منها الاطلاع على الاستعدادات والجاهزية  والجميع خرج منها بانطباعات إيجابية وصادقة وأكدت كلها أن البطولة ستقام في  اليمن بإذن الله.
أمن البلد أكبر من خليجي 20
* ماذا عن تأمين البطولة والمخاوف التي يرددها البعض حول هذا الأمر..؟
-  فيما يتعلق بالجانب الأمني والتخوفات التي يطرحها بعض المرجفين والمزايدين  فيجب أن يعلموا أن هذا الأمر هو مسؤولية الدولة بكل أجهزتها الأمنية. ولا  شك أن الدولة المستضيفة وأمنها أكبر من البطولة بحد ذاتها. ومن الطبيعي أن  تولي الحكومة اليمنية جل اهتمامها لهذا الجانب ولن يكون صعبا عليها أن تقوم  بتأمين البطولة بصورة مثالية ولن تعجز في تأمين كل ضيوفها لأن مسألة الأمن  والاستقرار في البلاد أمر يأتي في المقدمة وهو أهم من إقامة البطولة ذاتها  ؛ ولذلك الدولة اليمنية قادرة وحريصة على توفير كل متطلبات الأمن  والاستقرار وكل الظروف التي تعمل على نجاح الاستضافة. ولا يجب الخوض في مثل  هذه التفاصيل التي تعد استهانة بالبلد المستضيف.
دعم القيادة السياسية
*  ماذا عن دعم القيادة السياسية في اليمن لهذه الاستضافة. وكيف تنظرون إلى  هذا الدعم واهتمام الرئيس بتسهيل كل مهامكم في إطار عملية التنظيم والتحضير  واستكمال بقية المشاريع؟
- الحمد لله. دعم القيادة السياسية هو  الأساس في الأمر كله. وهو دعم كبير وغير محدود ينطلق من مسؤوليات فخامة  الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وإحساسه بأهمية هذه الاستضافة  وأهمية توفير كل عوامل النجاح. وتسخير كل إمكانية الدولة لنجاح هذه  البطولة ولعلكم سمعتم ما قاله في أحاديثه حول هذا الموضوع وتوجيهاته لكل  جهات الاختصاص للقيام بمهامها من أجل إنجاح هذه البطولة.
تحضيرات خليجي 20
* ممكن تعطينا لمحة عن آخر التحضيرات الجارية في إطار المنشآت والمنتخب اليمني أيضا؟
-  الحمد لله الأمور تسير بصورة حسنة في جميع الاتجاهات.. وربما نكون قد  تجاوزنا بعض مراحل البرنامج الزمني الذي نعمل عليه في بعض الجوانب التي من  خلالها تم إنجاز أكثر مما هو متوقع.. الملاعب الرسمية باتت شبه جاهزة  وملاعب التدريب تم استلامها والفنادق على وشك الجاهزية وإن شاء الله ستجهز  في نهاية سبتمبر الحالي أو حتى منتصف أكتوبر المقبل وقد عملنا حسابا لكبار  الضيوف المرافقين للمنتخبات من خارج القوام الرسمي لكل بعثة من خلال توفير  أماكن مناسبة للاستضافة سواء من الاستراحات الفندقية الخاصة أو الاستراحات  التي تندرج تحت بند "الرئاسية" والمجمعات السكنية والشاليهات السياحية.  وهذه النقطة حظيت باهتمام من قبل الدولة وتم إنجازها وأصبحنا في طمأنينة  لجاهزيتها الكاملة. وناهيك عن استمرارية الأعمال في استكمال أعمال البنية  التحتية الكاملة وبصورة منقطعة النظير بعد أن سخرت لها الدولة ملايين  الدولارات خدمة لهذا الحدث وحتى تستفيد منه محافظة عدن ومحافظة أبين.  ويمكنكم الاطلاع على الأعمال التي تجري حاليا ومنها عملية تزيين مدينة عدن  بحلة فاخرة من المجسمات والأضواء. إضافة إلى عملية التشجير وأعمال الحفاظ  على البيئة لتبدو مدينة عدن في أفضل حلة لها في ظل دولة الوحدة ومن أجل  إظهار البلاد بصورة مشرفة خلال استقبال ضيوفها في خليجي 20. ونحن هنا أيضا  لن نسمح لأي كان أن يشكك في قدراتنا في هذا الموضوع . وأعود فأتحدث مرة  أخرى عن الجانب الأمني لنؤكد للجميع أن اليمن بلد مستقر. والجميع شهدوا على  ذلك وشاهدوا بأنفسهم من خلال تكرارا زياراتهم لبلادنا. ومع هذا فأنا أتوقع  أن يواصل المشككون والمزايدون علينا أعمالهم. ونحن والإخوة في قيادة  الاتحادات الكروية الخليجية العراق واليمن لا نعيرهم أي اهتمام . فالجميع  يعرف أن كافة الشروط والمتطلبات الخاصة بالبطولة قد تم استيفاؤها من قبلنا  في اليمن. أما بالنسبة للمنتخب الوطني الذي يحمل آمال الشارع الرياضي  اليمني. فهو بالنسبة لنا جميعا الهم الكبير الذي نوليه جل الاهتمام  والرعاية ويتطلب منا جهودا كبيرة. فنحن نأمل أن يحقق أمنيات وطموحاتنا  وطموحا الشعب اليمني. وبرنامج العداد يسير بوتيرة عالية من قبل الجهاز  الفني بقيادة ستريشكو الذي نأمل أن ينجح في رسم الابتسامة على شفاه كل  اليمنيين خلال خليجي 20. وقد سخرت له الدولة وليس اتحاد الكرة وحده كل  الإمكانات اللازمة لنجاح برنامج الإعداد في معسكرات داخلية وخارجية  ومباريات تجريبية دولية مع منتخبات قوية.
هجوم ومزايدات خليجي 20
* رغم الانتهاء من مسألة إجراء القرعة لخليجي 20 إلا أن الهجوم الإعلامي يتوالى على اليمن فكيف تفسرون ذلك؟
-  نعتقد أن هذا نابع عن مواقف كبيرة من الحقد على بلادنا والنجاحات التي  تحققت والتي يمكن أن تتحقق سواء من الداخل أو الخارج في مجال تأكيد استضافة  البطولة سواء بمواقف ودعم الدولة اللا محدود بتوفير كل متطلبات الاستضافة  وتوفير كل احتياجاتها. أضف إلى ذلك دعم القيادات الرياضية والجهات المختصة  في دول الخليج والقيادات السياسية فيها بصورة غير محدودة لاستضافة اليمن  للبطولة ولم يتبق إلا مزيد من تسعير الموقف حولنا لأنهم فشلوا في كل  محاولاتهم السابقة. وقد وجدوا أن كل أحلامهم السوداء باءت بالفشل وشاهدوا  أن خطوات استضافة خليجي 20 تمت في اليمن وبأعمال واقعية وفعلية وأصبح عليهم  أن يواجهوا هذه النجاحات وفشلهم ؛ من خلال إخراج ما بقلوبهم من غيظ ولعلكم  لاحظتم الخطأ الفني البسيط في حفل القرعة كيف جعلوا منه قضية كبيرة لا  يحتملها ملف ومثل هذه الأمور يمكن أن تحدث في أي مكان. ويمكن للجاهلين بمثل  هذه الأمور أو لمن يزيفون الحقائق فقط أن يصنفوه في خانة الأخطاء الكبيرة  التي لا تغتفر والتي يمكن على ضوئها تدمير كل شيء باستغلال مثل هذه  الأخطاء. غير أن الغالبية على علم وعلى اطلاع وأصحاب الشأن يعتبرونه خطأ  عاديا قابلا للحل. وقد تم تفاديه سريعا وبالوقت نفسه وبإجماع أمناء السر  الذين كانوا حاضرين.
أنباء عارية من الصحة
* سمعنا أن اللجنة التنظيمية وأمناء السر أقروا بعدم إقامة المباريات في أبين والاكتفاء بمدينة عدن ما صحة هذا الكلام؟
-  أولا هذا الكلام مجرد فبركة إعلامية ودعاية مغرضة ليس لها أساس من الصحة.  ونحن نؤكد أننا ماضون فيما خططنا له بإقامة المباريات في عدن وأبين ولم يتم  اتخاذ أي قرار بهذا الشأن. وإستاد الوحدة الدولي بأبين قريب جدا من  الجاهزية الكبرى وهو ملعب سيكون تحفة كرة القدم اليمنية وأفضل ملاعب اليمن.  ثم إن الدولة المستضيفة هي التي تقرر أين تقام المباريات طالما قد توفرت  في ملاعبها كل الشروط. ولا أحد يقرره وكل ما يشاع من هذا عبارة عن أكاذيب  ليس لها أساس من الصحة. فكيف يمكن ألا تقام مباريات على إستاد الوحدة  الدولي بأبين وهو أفضل ملاعبنا وفق أحدث المواصفات الدولية للفيفا..؟!
قطر وتأهيل كوادر خليجي 20
* هل تم حسم موضوع اللجان الخاصة بالبطولة والعمل على بدء برامج التدريب والتأهيل؟
-  نحن مهتمون بطبيعة الحال في هذا الأمر بخصوص تأهيل وتدريب كل كوادر اللجان  العاملة في البطولة وفق برامج محددة. مع أن لدينا الكثير من الكوادر  المؤهلة مسبقا والتي تعرف طبيعة أعمالها وكيفية القيام بواجباتها. ومع هذا  هناك وفد مرسل من الفيفا باشر بعض عمليات التأهيل والتدريب للكوادر الخاصة  بالبطولة. ونسعى إلى إحضار الخبراء والمختصين من الفيفا لتدريب كوادرنا في  اليمن. وهناك اتفاق مع الاتحاد القطري لتدريب العديد من الكوادر اليمنية في  دولة قطر ضمن لجان كأس آسيا وهناك اتفاق للاستفادة من خبرة الأشقاء في  عمان. ونعمل على جلب فريق من الخبراء من الشقيقة مصر للاستفادة من خبراتهم.  وهذا تم من خلال الاتفاق مع رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر الذي شاركنا  فرحة حفل القرعة الثاني والعشرين من أغسطس الماضي بعدن وأبدى التعاون  الكامل لدعم اتحادنا.
اتهامات باطلة يروجها الفاشلون
* البعض دائما يحاول أن يصدر للآخرين أنباء عن وجود عشوائية في عملكم.. ما هو ردكم على هذه الاتهامات؟
-  نحن نقول إن من يخترعون مثل هذه الحكايات هم الفاشلون حقا وهم وحاقدون على  النجاحات التي حققناها والحمد لله الاتحاد اليمني وقيادته حققا الكثير من  النجاحات في ظروف عصيبة وأجواء مشحونة بالتحدي والحرب التي شنت علينا من  الداخل أو الخارج خلال التحضير لخليجي 20. ولكم أن تتواصلوا مع كل  الاتحادات في الخليج والعراق وقد اطلعتم على نتائج كل الاجتماعات التي تؤكد  نجاح الاتحاد اليمني في إدارة العمل للتحضير الجيد تحت إشراف اللجنة  التحضيرية العليا للوصول إلى الهدف المنشود وهو إنجاح استضافة البطولة في  اليمن ولعلك ترى كل الاجتماعات التي تمت وكل المؤتمرات والمناورات  والمهاترات التي تمت؛ الاتحاد اليمني واللجنة العليا لخليجي 20 وقفا بحزم  ودافعا من خلال ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع. وآخر دليل إقامة حفل  القرعة والذي تواجد فيه لأول مرة هذا الحضور الكبير من القيادات الرياضية  على هذا المستوى الرياضي الخليجي والعربي وحتى الآسيوي. وهو أمر لم يتم في  أي دورة سابقة. ومع ذلك نحن نتقبل النقد البناء والنقد الموضوعي الذي  يرشدنا إلى أخطائنا ويدلنا على مكامن الخطأ ويساعدنا على تعزيز الجوانب  السلبية وليس النقد الشخصي النابع من تصفية حسابات خاصة على حساب الوطن. أو  الحقد على النجاح فيما فشلوا هم في تحقيقه. سواء كانوا من رجال الإعلام في  الداخل أو الخارج.
كوادر عدن
*  يتردد في الشارع الرياضي المحلي وفي عدن بالذات أن هناك تهميشا لكوادر  المحافظات الجنوبية وبالتحديد محافظة عدن وأصبحت هذه نغمة نسمعها هنا  وهناك.. ما هو ردكم على هذا الكلام؟
- نحن ولله الحمد نعمل لكل  ما من شأنه تمثيل اليمن ولا يوجد للمناطقية عندنا مجال فنحن نجسد الوحدة  الوطنية بكل معانيها كأبناء وطن واحد فاليمن أولا. وهو الشعار الذي نعمل في  ظله. وكل أبناء اليمن سواسية لا فرق لدينا بين أن يكون أعضاء اللجان من  عدن أو من صنعاء أو من أي محافظة أخرى كانت. الأهم لدينا الكفاءة والقدرة  على العطاء. وهي ليست كعكة نتقاسمها. فنحن أبناء شعب واحد يضمنا وطن واحد  هو اليمن. ونبحث عن الكفاءة التي تشرف اسم اليمن أينما كانت. ثم إن تواجد  أبناء محافظة عدن من الكفاءات التي نحترمها ونقدرها هو أساسي في كل اللجان  طالما وجدت لديهم الكفاءة والخبرة المطلوبة وفريقنا الذي يعمل حاليا في  الإشراف على المشاريع بعدن وأبين جل أعضائه من عدن. ونحن مقتنعون بقدرات  الشباب اليمني والخيارات اليمنية أينما كانت. والدليل أن لجنة المتابعة  التابعة لمدير البطولة أغلبها من عدن وكل الذين عملوا وأسهموا في إنجاح حفل القرعة كلهم من أبناء  اليمن. ولا يمكن أن نستثني أي محافظة طالما توافر فيها الكفاءات المطلوبة.  ولأن البطولة تقام في محافظتي عدن وأبين فإن لهما نصيب الأسد. وهذا ليس  موقفا سياسيا. وإنما لأن تكاليف استخدامهم ووجودهم في اللجان تكون أقل  بكثير من استقدام الكوادر من محافظات أخرى.
تقييم الجهاز الفني
*  مسيرة المدرب ستريشكو مع المنتخب اليمني مازالت مقبولة نوعا ما ومازالت  محط اهتمام الجميع.. فكيف تقيمونها أنتم من وجهة نظركم كرئيس الاتحاد؟
-  كما قلت إنها مسيرة مقبولة إلى حد الآن ولا غبار عليها والنتائج فيها طيبة  وبدأت ثمارها تظهر ولكن سيكون المحك الرئيسي له هو بطولة خليجي 20. فدعونا  لا نستعجل الحديث عن تقييم المدرب حاليا ولنترك له كامل الفرصة ونعمل على  مساعدته لأن ذلك يصب في مصلحة الكرة اليمنية. ولا صحة لأي حديث عن التفاوض  مع مدرب آخر حاليا فكل الأمور مستقرة ولا يمكن أن يفكر أحد ما في قيادة  الاتحاد بتفكير عقيم كهذا الذي قرأنا عنه في الصحف. خصوصا أننا على عتبات  خليجي 20. وقبلها مشاركة رسمية في بطولة غرب آسيا.
تجريبيات المنتخب لخليجي 20
*  هناك صعوبات في تنسيق مباريات تجريبية دولية مع منتخبات قوية.. وهذا ما  اتضح لنا من أحاديث المسؤولين عن المنتخب في الفترة الماضية.. كيف تتغلبون  على هذه المعضلة..؟
- نحن كاتحاد وكمسؤولين عن المنتخب قمنا بكل  ما هو واجب لنا ووفرنا كل متطلبات الجهاز الفني ابتداء من المعسكرات  الداخلية والمعسكرات الخارجية والمباريات التجريبية والبطولات التي نشارك  فيها ولعلك لاحظت أن منتخبنا لعب كما كبيرا من المباريات الودية خلال  الفترة الأخيرة. وأعتقد أنه رقم كبير لم يلعبه أي منتخب يمني طيلة  استعدادات سابقة لمختلف المشاركات. نسعى لتوظيف علاقاتنا مع الأشقاء  والأصدقاء لتأمين مباريات قادمة كانت إحداها مع المنتخب السوري في الثامن  والعشرين من رمضان المنصرم وتحقق فيها الفوز لمنتخبنا بهدفين لهدف. وكذلك  مباراة قادمة مع زامبيا بالعاصمة صنعاء في الثامن عشر من سبتمبر. إضافة إلى  المشاركة في بطولة غرب آسيا القادمة وكذا تنظيم بطولة في عدن قبل خليجي 20  بمشاركة ثلاثة منتخبات أخرى من ثلاث قارات يتم التحضير لها. استقدمنا  منتخبات من آسيا وإفريقيا وأوروبا في الفترة الماضية. ومع ذلك فنحن تواجهنا  أهم مشكلة في تأمين مباريات مع منتخبات كبرى تتعلق بالاشتراطات المالية  المبالغ بها والتي قد لا نستطيع تحملها. خصوصا مع ارتباط عدد كبير من لاعبي  المنتخبات القوية بالاحتراف في أندية مختلفة. وهذه مشاكل تواجهنا وتواجه  أي دولة لأننا نعرف أن الاحتراف يضع المنتخبات في وضع صعب من حيث إقامة  مباريات وفق طلب الجهاز الفني. فهناك أيام محددة من الفيفا لمباريات  المنتخبات ونحن نسعى إلى انتظام مبارياتنا فيها.
منتخب مصر في اليمن
* هل يمكن أن نشاهد منتخب مصر يلعب في اليمن خصوصا أن الجمهور اليمني متعطش لرؤية مثل هذه المباريات؟
-  هناك تنسيق واتفاق مع الاتحاد المصري ورئيسه الأخ سمير زاهر لإجراء مباراة  ودية دولية بين المنتخبين اليمني والمصري في أكتوبر القادم ضمن تحضيرات  المنتخب اليمني لخليجي 20. وذلك خلال زيارة رئيس الاتحاد المصري إلى اليمن  على هامش حفل قرعة خليجي 20 الذي جرى بمدينة عدن مساء الثاني والعشرين من  أغسطس المنصرم. بحيث لا تتعارض مع أية استحقاقات أو التزامات مسبقة  للمنتخبين. كما أننا طلبنا أن تكون المباراة المتفق عليها بمشاركة كافة  نجوم المنتخب المصري المعروفين. وستجرى في العاصمة صنعاء. وقد يحدد اتحاد  الكرة اليمني مكانها في عدن أو أبين في حال تم تحديد موعد افتتاح أحد ملعبي  خليجي 20 (إستاد 22 مايو الدولي بعدن أو إستاد الوحدة الدولي بمحافظة  أبين) ليكون حضور المنتخب المصري إلى اليمن مناسبة تاريخية يحتفل بها  الجميع. وطالما تحدثنا عن التجريبيات فإن هناك تنسيقا مع الاتحاد العماني  الشقيق لإجراء مباراة ودية بين المنتخبين اليمني والعماني خلال الفترة  القادمة بانتظار تحديد الموعد المناسب لها وبما لا يتعارض مع أية استحقاقات  رسمية للمنتخبين. وينتظر أن يتم تحديد موعد ومكان مباراة تجريبية للمنتخب  اليمني مع المنتخب العراقي في صنعاء أو أربيل. خصوصا أن المنتخبين وقعا في  مجموعتين مختلفتين ضمن خليجي 20. وهذه المباريات القوية تأتي وفقا لحاجة  المنتخب اليمني إلى الاحتكاك بالمنتخبات القوية بهدف تطوير قدرات لاعبيه  وإيصالهم إلى أعلى مستوى من الجاهزية لمقارعة المنتخبات الخليجية خلال  خليجي 20 خصوصا أن منتخبنا وقع في مجموعة قوية وعريقة ولها سمعتها وتاريخها  الكروي المشرف وسبق لها الفوز بالألقاب (قطر والسعودية والكويت).

 ملف قطر المونديالي والحلم العربي
*  لا شك أن لديكم فكرة مسبقة عن مسألة ملف قطر المونديالي الذي تقدمت به قطر  لاستضافة كأس العالم 2022م.. كيف تنظرون إلى هذه المبادرة وهل تتوقعون أن  تحرز قطر النجاح في هذه الاستضافة إن شاء الله ؟
- نحن سعداء  بهذا الاهتمام المونديالي الذي نعتبره حقا مشروعا للدول العربية وهو بمثابة  الحلم العربي الجميل لنا جميعا. وقطر قامت بالواجب الذي تسعى إليه كل  الدول العربية بشكل عام. ونؤكد أن اليمن تقف بكل إمكاناتها مع دولة قطر  الشقيقة في استضافة مونديال 2022م الحلم العربي الكبير. وهو الموقف الرسمي  لاتحادنا وشعبنا وحكومتنا وقيادتنا السياسية. فكل المؤشرات تؤكد أن قطر  ستكون لها الأفضلية من خلال الملف الرائع الذي تم تقديمه والصورة الجميلة  التي تم إبراز قطر فيها. فنحن نعلم أن اليابان وكوريا الجنوبية سبق لهما  استضافة المونديال بالشراكة. ولا أظن أن العملية ستتكرر مرة أخرى خصوصا مع  تميز ملف قطر. ولذا أجزم بأن دولة قطر هي الأجدر والأفضل لاستضافة هذا  الحدث وربما بصورة مبكرة لأي حدث عالمي مماثل في الوقت الراهن. فأنا أراها  تمتلك من القدرات والإمكانات والعزيمة والإرادة والخبرات ما لا تمتلكه  كبريات الدول التي تتنافس على ملفات استضافة المونديال في نسخه القادمة.
ويكفي  أن قطر جعلتنا كعرب نعيش في أجواء " الحلم العربي الكبير " و يجب على كل  العرب أن يسخروا له كل إمكاناتهم وعلاقاتهم الخارجية من أجل أن يصل الصوت  العربي بقوة إلى أسماع العالم. وبما يفيد بأن العرب قادرون على المنافسة.  ولا ننسى أن كرة القدم في المنطقة باتت اليوم متطورة وتجاري مثيلاتها في  دول العالم المتقدم في المجال الكروي. وقد بلغ العديد من دول المنطقة  نهائيات كأس العالم مثل السعودية (أربع مرات) وكذلك العراق والكويت  والإمارات وإيران كدول جوار لدولة قطر. وهو الأمر الذي يؤكد المستوى  المتطور لكرة القدم العربية. ناهيك عن التجربة الاحترافية المتطورة التي  باتت تمتلكها دول المنطقة في مختلف مجالات كرة القدم وفي طليعتها بالطبع  دولة قطر التي باتت وجهة العشرات من نجوم الكرة العالمية للاحتراف في  أنديتها التي تضرب المثل في كل القضايا المتعلقة بالتنظيم والقدرة  الاحترافية العالية.
علاقات نعتز بها
* كيف تقيم مستوى العلاقات التي تربط الاتحادين القطري واليمني لكرة القدم. وكيف يمكن تطويرها؟
-  الحمد لله نحن كاتحاد ورياضة يمنية تربطنا علاقة بالإخوة الأشقاء  الرياضيين في قطر في مختلف المجالات. ونحن نعتز بهذه العلاقة وفي طليعتها  كرة القدم. وهي أساسا تنبع من العلاقات السياسية التي تربط القيادتين  السياسيتين للبلدين وتوجهات القيادتين الحكيمتين لليمن وقطر. وعلاقتنا مع  الاتحاد القطري تمر حاليا في قمة مستواها وفي أحسن حالاتها خصوصا مع  التعاون الكبير الذي نلمسه من القطريين وعلى رأسهم رئيس الاتحاد القطري  الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني. ولا ننسى مواقف القطريين الأخوية مع  اليمن فيما يتعلق باستضافة بلادنا خليجي 20. وهي مواقف مشرفة وكبيرة ومحل  تقديرنا واحترامنا الكبير.


شكرا لصحيفة الشرق
* كلمتكم الأخيرة في هذا اللقاء..؟
-  نشكرك ونشكر صحيفة الشرق القطرية وكل القائمين عليها. لاهتمامها بالجوانب  الكروية في بلادنا. كما نشكر الصحافة القطرية بشكل عام على اهتمامها  ومتابعتها ودعمها لليمن في تناول مختلف الأخبار والقضايا الكروية اليمنية  وفي دعم استضافة بطولة خليجي 20في اليمن. ومن خلالكم نطمئن الجميع أن  الأمور تسير وفق البرنامج المعد بالنسبة للتحضير لخليجي 20. وأن البطولة في  اليمن ستكون بطولة مميزة ونؤكد لهم بأنهم سيعيشون أجواء رياضية رائعة  وستكون زيارة ضيوف اليمن وحضورهم خليجي 20 ذكرى طيبة للجميع بإذن الله.  وستكون البطولة مميزة بحضورهم وتفاعلهم لأن اليمن مفتوحة للجميع. ونأمل أن  تتدفق جماهير الكرة الخليجية إلى اليمن ليكون لهم دور كبير في الدفع  بالمنافسة نحو الأفضل. أما المزايدون على اليمن وأمنه واستقراره فنؤكد أننا  لا يهمنا مزايدتهم وكيدهم وحقدهم. فنحن واثقون من أنفسنا وقدرتنا وتعاون  الأشقاء معنا.

  
 
* عن الشرق القطريه


مشاهدات: 677    تعليقات: 1

(متعلقات)

  إصدار مواعيد مباريات بطولة خليجي 22

  مراسم قرعة "خليجي 22 منتصف الأسبوع المقبل

  الامارات بطلاً لكأس خليجي 21 بفوزها على العراق

  العراق يفوز على البحرين بضربات الترجيح ويتأهل للمباراة النهائية بخليجي21


إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :13
الزوار : 13
عدد زوار اليوم : 1163
اجمالي عدد الزوار :
16673455
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017