themes/portal/block/login.php
   رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       نقطة ابو هاشم في رداع تمتهن كرامة المسافرين وتدوسها بنعال ابو هاشم وجنوده.       إيفانكا ترامب تشغل مقعد والدها على طاولة قمة العشرين       تدشين حملة النظافة بمدينة رداع بمشاركة 200 عامل نظافة       الزعيم صالح يلتقي مشائخ واعيان محافظة البيضاء ويلقي كلمة (النص)       رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي مشائخ وأعيان آل عواض بمحافظة البيضاء    

الأربعاء 13-10-2010 01:31 صباحا

="R_S">لندن - أ ف ب

اعتبر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، رئيس لجنة ملف قطر لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم أن ملف بلاده يأخذ بعين الاعتبار مصلحة المشجعين واللاعبين، مشيراً إلى استضافة "بطولة عالم مدمجة"، وذلك في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

وقال الشيخ محمد الذي يسعى أن تكون قطر أول دولة عربية وخليجية تنال هذا الشرف: "نملك الخطط لتكييف جميع الملاعب، وأظهرنا لوفد مفتشي الاتحاد الدولي الشهر الماضي كيفية تطبيق ذلك بشكل مصغر وبتقنية صديقة للبيئة".

أما عن الحجم الصغير لقطر، فقال الشيخ محمد: "توجد فكرة أن الدول الصغيرة ليست قادرة على استضافة كأس العالم من الناحية اللوجستية. في كل دورة توجد مخاوف لوجستية، لكن في قطر سننظم بطولة عالم مدمجة وسنأخذ اللاعبين والمشجعين بعين الاعتبار".

="K_G">

وعن عملية إنفاق المشجعين قال: "هناك أزمة مالية وركود في العالم حالياً، الكل قلق في كيفية إنفاق أمواله. لذلك لن يكون المشجع القادم مضطراً لشراء أكثر من تذكرة سفر واحدة، وحجز أكثر من غرفة واحدة في الفندق، كما أنه سيكون قادراً على مشاهدة لغاية ثلاث مباريات في اليوم الواحد، وعلى أقل تقدير مباراة أو اثنتين".

وتابع الشيخ محمد: "لا يوجد قانون في الاتحاد الدولي يمنع الدولة الصغيرة من استضافة المونديال. عدا عن ذلك، سيكون الاستثمار للفيفا مربحاً للغاية من الناحية التجارية في منطقة الشرق الأوسط غير المستغلة تجارياً لغاية الآن".

وتملك دولة قطر خبرة كبيرة في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، حيث نظمت كأس العالم للشباب عام 1995، وأفضل دورة ألعاب آسيوية في التاريخ عام 2006، كما أنها ستحتضن كأس آسيا لكرة القدم ودورة الألعاب العربية عام 2011، بالإضافة إلى العديد من البطولات العالمية، مثل ماسترز السيدات لكرة المضرب، وإحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية، كما أنها ستنظم بطولة العالم لألعاب القوى داخل صالة في مارس (آذار) المقبل.

وقدمت قطر في منتصف مارس (آذار) 2009 ملفها رسمياً لاستضافة مونديال 2022، وسيعلن الاتحاد الدولي اسم الدولة الفائزة بملف احتضان النسختين المقبلتين لكأس العالم عامي 2018 و2022 في توقيت واحد في الثاني من ديسمبر (كانون الأول) 2010.

عودة للأعلى

مشاهدات: 597    تعليقات: 0

(متعلقات)

  بلاتر يعلن استقالته من رئاسة الفيفا

  الإيطالي جاتوزو: 3 أسلحة بيد الجزائريين في المونديال

  الثريا والقاضي يكرمان الفرق الفائزة بالمركز الصيفي الرياضي بمدينة البيضاء ..

  الثرياء والشرفي يكرمان الفائزين والمبرزين في بطولة كاس ملتقى مذحج الوطني لكرة القدم بالبيضاء

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :13
الزوار : 13
عدد زوار اليوم : 1180
اجمالي عدد الزوار :
16673472
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017