themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018       البيضاء مقتل 3 من أعضاء القاعدة في غارة امريكية لطائرة بدون طيار       البيضاء: الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية واسعة لتحرير الملاجم       اشتباكات عنيفه بمدينة رداع بين القبائل وحوثيي ريام       اسرإسرائيل تهدم مدرستين فلسطينيتين شرقي القدس       الحوثيون يصادرون أموال 49 من أقارب صالح       الجيش يشن هجوما عنيفا على مواقع الحوثيين بمديرية ناطع في البيضاء    
modules/ehdaa/block.php
مكتب ثقافة البيضاء ينظم حفلا خطابيا وفنيا ابتهاجاً بأعياد الثورة اليمنية

رداع برس- البيضاء برس

نظم مكتب الثقافة بمحافظة البيضاء أمس حفلا خطابيا وفنيا ابتهاجاً بأعياد الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر. 


وفي الحفل قال محافظ  المحافظة محمد ناصر العامري: إن الثورة شكلت منعطفاً تاريخياً في حياة  الشعب اليمني وحققت نقلة نوعية في كافة مجالات الحياة السياسية والثقافية  والاقتصادية الأمر الذي إلى تحسين معيشة المواطن اليمني الذي رزح تحت وطأة  الجهل والتخلف والفقر قرونا من الزمن في العهد الإمامي الكهنوتي والعهد  الاستعماري البغيض. 
وأشار العامري إلى ما شهدته محافظة البيضاء من  إنجازات متلاحقة وتحولات متسارعة في شتى المجالات التنموية والخدمية في  مختلف المديريات شاهده للعيان تعكس عظمة الثورة ودلالاتها في حياة الأمة. 
وبيّن  أنه سيتم افتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لعدد 88 مشروعا تنمويا وخدميا  وبكلفة إجمالية بلغت ثلاثة مليارات و158 مليونا و842 ألف ريال، منها افتتاح  45 مشروعا وتدشين ووضع حجر الأساس لـ 43 مشروعا موزعة على 
قطاعات  التعليم والأشغال والزراعة والصحة والشباب والكهرباء والشؤون الاجتماعية  ومياه الريف وشبكات الصرف الصحي ورصف المدن، والتي تنفذها السلطة المحلية  في المحافظة ومشاريع الأشغال وصندوق التنمية الاجتماعي وصندوق التشجيع  الزراعي واستمرار العمل في تأسيس وإنشاء جامعة البيضاء وكليات المجتمع  ومعاهد التعليم التقني والصناعي. 
ولفت العامري إلى أن ما يحاك ضد الوطن  من مؤامرات لإجهاض مسيرة الديمقراطية والحرية والبناء تستدعي الالتفاف  الجماهيري صفا واحدا حول القيادة السياسية والوقوف لمواجهة تلك المشاريع  الهدامة التي يتبناها الحالمون لإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء. 
واعتبر  المسيرة الديمقراطية التي واكبت التوجه المستمر في بناء الدولة اليمنية  الحديثة في 1990م، وأثمرت عن انتخاب السلطات المحلية في المديريات مكسبا من  مكاسب الثورة اليمنية ومسيرتها التنموية. 
وأضاف: إن التطورات  المتلاحقة في مختلف المجالات هي انعكاس لأهداف الثورة اليمنية وشمول  أبعادها المستقبلية لملامسة تطلعات الأجيال اللاحقة وبما يتناسب مع الواقع  الجديد الذي بلغه التطور الاجتماعي. 

من جانبه أشار مدير عام مكتب  الثقافة بالمحافظة خالد احمد محمود إلى دور محافظة البيضاء في الدفاع عن  الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ومكتسباتها العملاقة، لافتا إلى أن  انتصار الثورة شكل مرحلة جديدة للانتقال من ظلمات العصور الوسطى إلى نور  الحياة المعاصرة ومن عزلة التخلف إلى الانفتاح والتطور كحصيلة نضال وطني  جسد واحدية الثورة ضد الاستعمار البريطاني والاستبداد الإمامي المتخلف. 
وأضاف:  إن تحقيق الوحدة اليمنية ترجمة عملية لالتقاء أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر  وتكامل مبادئها السامية في اتجاه وحدة الأرض والإنسان والتحديث اليمني  وديمومة العطاء المواكب لروح العصر. 

تخلل الحفل - الذي حضره أمين  عام محلي المحافظة ناصر الخضر حسين، ورئيس جامعة البيضاء الدكتور سيلان  العرامي، ووكيلا المحافظة حسين قحطان ديان وحسين عيدروس الحميقاني وقيادات  الأجهزة القضائية والعسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية - قصائد شعرية  وفقرات غنائية لزهور وزهرات مكتب الثقافة ورقصات شعبية بيضانية، ووصلات  فنية المعبرة عن المناسبة ومسيرة النضال الوطني بالاضافة الى ابريت تحت  عنوان "ارادة شعب والحان الجمال" والذي اخرجه الاستاذ مصطفى امواس.

الكاتب: رداع بتاريخ: الإثنين 11-10-2010 08:31 مساء  الزوار: 519    التعليقات: 1


إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :17
الزوار : 17
عدد زوار اليوم : 1119
اجمالي عدد الزوار :
17103092
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017