themes/portal/block/login.php
   رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       نقطة ابو هاشم في رداع تمتهن كرامة المسافرين وتدوسها بنعال ابو هاشم وجنوده.       إيفانكا ترامب تشغل مقعد والدها على طاولة قمة العشرين       تدشين حملة النظافة بمدينة رداع بمشاركة 200 عامل نظافة       الزعيم صالح يلتقي مشائخ واعيان محافظة البيضاء ويلقي كلمة (النص)       رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي مشائخ وأعيان آل عواض بمحافظة البيضاء    

الأربعاء 01-12-2010 10:17 صباحا

اعلنت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر  البيطري ومكتب الخدمات البيطرية بالحديدة اليوم الثلاثاء عن تحصين أكثر من  30 ألف رأس من الماعز والأغنام ضد مرضي طاعون المجترات الصغيرة وجدري  الأغنام والماعز .

وأوضح مدير مكتب الخدمات البيطرية بالحديدة  الدكتور فاضل عبدالله العامري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة التي  تنفذها الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري ومكتب الخدمات  البيطر بالحديدة بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية تهدف الى تحصين  الماعز والأغنام في عدد من مديريات المحافظة .

وبين أن الحملة التي  بدأت منذ منتصف الشهر الجاري ولمدة 30 يوما تستهدف تحصين نحو 130 ألف رأس  من الماعز والأغنام ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والماعز في  المحافظة اضافة الى مكافحة ذبابة الدودة الحلزونية في المناطق المصابة في  مديريات المحافظة .

وأشار الدكتور العامري الى أهمية الحملة كونها  تركز على تحصين الماعز والأغنام ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام  والماعز وبما يسهم في حماية قطاع واسع من الثروة الحيوانية في المحافظة  بإعتبارها سلة الغذاء لليمن .

وأفاد بأن الحملة تتضمن توزيع  بروشورات توعوية وارشادية للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية حول كيفية  حماية حيواناتهم ووقايتها من مرض ذبابة الدودة الحلزونية وكيفية التعامل مع  الحيوانات المصابة ومعالجتها .

ولفت الى أن الحملة إستهدفت في  مرحلتها الأولى ثلاث مديريات في المحافظة ( الحجيلة وجبل رأس وبرع ) حيث  تمكنت فرق التحصين البيطرية من تحصين أكثر من 30 ألف رأس ماعز وأغنام في 68  قرية من قرى المديريات الثلاث حتى الآن .

ونوه العامري بدعم  الصندوق الإجتماعي للتنمية ومساندته لجهود وزارة الزراعة والري في تنفيذ  مثل هذه الحملات البيطرية التى تسهم في حماية وتنمية الثروة الحيوانية في  المحافظة وتحسين الأوضاع المعيشية والإقتصادية للمزارعين في تلك المناطق  الريفية كونهم يعتمدون بشكل رئيسي على الثروة الحيوانية في توفير  احتياجاتهم المعيشية .

وتمثل الثروة الحيوانية احد أهم روافد  التنمية الإقتصادية في اليمن المعول عليها في التخفيف من الفقر لا سيما  وانها تعد مصدر دخل رئيسي لنحو 75 في المائة من الأسر الريفية.

كما  تعتمد نسبة كبيرة من الأسر الزراعية الريفية ذات الغالبية السكانية بشكل  كبير على هذه الثروة في توفير إحتياجاتها سواء من خلال اجور الرعي أو بيع  الحيوانات ومنتجاتها من لحوم وآلبان وبيض.. ويسهم قطاع الثروة الحيوانية  بما يقارب من 20 % من الناتج المحلي الزراعي.

سبا


مشاهدات: 425    تعليقات: 0

(متعلقات)

  30 شهيدا وجريحا حصيلة اولية بغارات استهدفت مصنعاً للسكر بالحديدة

  وزارة التربية تعلن توقيف الدراسة بمدارس العاصمة من يوم غد و حتى اشعار آخر

  الخدمة المدنية تعلن الاثنين إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية

  اللجنة العليا للانتخابات تعلن أسماء المتقدمين للعمل ضمن لجان القيد والتسجيل

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :11
الزوار : 11
عدد زوار اليوم : 1117
اجمالي عدد الزوار :
16673409
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017