themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    خطباء ومرشدات اوقاف رداع يدشنون التوعية ضد شلل الأطفال       كاس العالم 2018 : اورجواي يخطف فوزًا قاتلًا بهدف متأخر في شباك المنتخب المصري       تدشين أول موقع الكتروني للتسويق العقاري في اليمن من قبل الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري       المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018       البيضاء مقتل 3 من أعضاء القاعدة في غارة امريكية لطائرة بدون طيار       البيضاء: الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية واسعة لتحرير الملاجم       اشتباكات عنيفه بمدينة رداع بين القبائل وحوثيي ريام    
modules/ehdaa/block.php
ضبط سفينة أسلحة قادمة من إسرائيل للحوثيين

كشف موقع "نبأ نيوز" الاكتروني ان القوات البحرية الجيبوتية باحتجاز سفينة أسلحة متنوعة الاحجام، تحتوي على كميات كبيرة من الاسلحة كانت في طريقها لتفريغ حمولتها في أحد المنافذ الساحلية اليمنية، استعدادا لنقلها إلى جماعات التمرد الحوثية في صعدة. ونقل موقع "نبأ نيوز" عن المصادر التي وصفها بالخاصة أنها كشفت له النقاب عن نجاح زورق آخر في تفريغ حمولته في ميناء "ميدي".

 

وبحسب الموقع فقد أكدت المصادر: أن سفينة الاسلحة التي تم ضبطها ظهيرة يوم 26 سبتمبر، في المياه الجيبوتية المقابلة لساحل مديرية "ذباب" محافظة تعز، تابعة لأحد المهربين الكبار ويدعى (ز. د. هـ.)- تحتفظ "نبأ نيوز" بإسمه- وقد مرت عبر جنوب السودان، قبل توقفها في ساحل "ذباب" اليمني، وقيام المهربين بتمويه شحنة السلاح القادمة من إسرائيل وتغطيتها بأكياس البصل، الذي تشتهر مديرية "ذباب" بزراعته، وتقوم بتصدير معظم إنتاجها منه الى المملكة العربية السعودية.

وبحسب التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية الجيبوتية مع المهرب، أكدت المصادر لـ"نبأ نيوز": أن المهرب المذكور أدلى بمعلومات تفيد بأن شحنة الأسلحة المرسلة من إسرائيل إلى اليمن "تم تحميل جزء منها يحتوي على (400) بندقية قناصة على متن زورق آخر، نجح في إفراغ حمولته في ساحل (ميدي) اليمني، حيث يتم نقلها من هناك براً إلى صعدة".

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن السلطات الأمنية الجيبوتية تحتجز حالياً سفينة الأسلحة، والمهرب المذكور، وعدداً آخراً من الأشخاص الذين كانوا على متن نفس السفينة.

وكانت "نبأ نيوز" قد كشفت في وقت سابق عن شحنة من الاسلحة المتنوعة الاحجام، محمولة على متن سفينة تدعى "الروضة" يملكها احد المهربين المعروفين في مديرية "المخاء"، وقد وصلت الى ساحل "ذباب" تعز المقابل لساحل دولة جيبوتي يوم 1/10/2009م, وعلى متنها ذخائر ومدافع هون a2 ومدافع b10 ورشاشات وعدد ألف صندوق ذخائر متنوعة، ومتوجهة الى ما يسمى بـ"الحراك الجنوبي"، والتي جرى إرسالها بدعم من نجل احد الفنانين اليمنيين المعروفيين المقيمين بدولة الامارات العربية المتحدة.

وذكر الموقع في تقريره أن مديريتي "المخاء" و"ذباب" تعد من اكثر المنافذ البحرية التي يستخدمها المهربون في اليمن لتهريب الديزل والبهارات والمبيدات الكيماوية والسجائر والادوية المنتهية والابقار، وكذلك الاسلحة.. ويتكبد اليمن جراء عمليات التهريب- حسب احصائيات رسمية- نحو ثلاثة مليارات دولار.

الكاتب: رداع بتاريخ: الأربعاء 06-10-2010 01:54 صباحا  الزوار: 987    التعليقات: 1


طيب ليش ما جابو الخبر هذا في التلفزيون

الكاتب: (زائر) بتاريخ: الأحد 10-10-2010 11:05 صباحا
إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :14
الزوار : 14
عدد زوار اليوم : 1236
اجمالي عدد الزوار :
17322947
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017