themes/portal/block/login.php
   رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       نقطة ابو هاشم في رداع تمتهن كرامة المسافرين وتدوسها بنعال ابو هاشم وجنوده.       إيفانكا ترامب تشغل مقعد والدها على طاولة قمة العشرين       تدشين حملة النظافة بمدينة رداع بمشاركة 200 عامل نظافة       الزعيم صالح يلتقي مشائخ واعيان محافظة البيضاء ويلقي كلمة (النص)       رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي مشائخ وأعيان آل عواض بمحافظة البيضاء    

الخميس 18-11-2010 05:45 مساء

بروكسل ـ سبأنت:
أعرب البرلمان  الأوربي والمفوضية الأوربية اليوم الثلاثاء عن أسفهما إزاء عدم التوصل إلى  اتفاق بشأن موازنة الاتحاد للعام المقبل خلال اجتماع بين البرلمان الأوربي  ومجلس الاتحاد الأوربي الليلة الماضية.

وجاء في بيان لمفوضية الذراع  التنفيذية للاتحاد الأوربي أن هذا من شأنه "إرجاء تمويل المبادرات  والاستثمارات المهمة في الدول الأعضاء" بالتكتل الأوربي.

وأوضحت  المفوضية أن "نحو 90 في المائة من موازنة الاتحاد الأوربي تمول استثمارات  تخلق النمو والوظائف".. مشيرة إلى أن "إجراءات تعزيز النمو الاقتصادي  والأبحاث والتطوير في دولنا الأعضاء سيتم إرجاؤها".

واعتبرت  المفوضية أن عدم التوصل إلى اتفاق بشأن موازنة الاتحاد الأوربي "مؤسف  للغاية" مضيفة "سنبدأ على الفور العمل بمشروع موازنة جديد مع الأخذ في  الاعتبار توصل المجلس والبرلمان الأوربيين إلى تسوية بشأنها في أسرع وقت  ممكن" منبهة إلى أن العملية بأكملها قد تستغرق عدة أشهر.

وفي  المقابل قال رئيس البرلمان الأوربي جيرزي بوزيك "كنا نرغب في التوصل إلى  اتفاق ولكنني اشعر بالأسف إزاء إغلاق بضع دول أعضاء الباب أمام اتفاق بشأن  موازنة عام 2011 ".

وأضاف بوزيك أن "تعنت بضع دول أعضاء بالمجلس  الأوربي يقوض ثقة مواطنينا بأن الاتحاد الأوربي يعمل بفعالية".. مشيرا إلى  أن البرلمان الأوربي مستعد لحد زيادة موازنة الاتحاد الأوربي عند 91ر2 في  المائة كما طلبت بعض الدول الأعضاء.

يذكر أن البرلمان الأوربي كان  يرغب في زيادة موازنة الاتحاد الأوربي العام المقبل بنسبة 6 في المائة وهو  الأمر الذي تدعمه المفوضية الأوربية ولكن الدول الكبرى الأعضاء بالتكتل  الأوربي مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا ترغب في زيادتها بنسبة 9ر2 في المائة  فقط.

مشاهدات: 461    تعليقات: 0

(متعلقات)

  عشراوي تصويت البرلمان البريطاني للاعتراف بفلسطين سيكون خطوة نوعية

  مصر.. محاكمة المرشد العام للإخوان في وأحكام بالإعدام بحق 528 من الجماعة

  المغرب: محادثات لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة

  الرئاسة المصرية تعلن تفاصيل مشروع القانون الجديد للانتخابات البرلمانية

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :12
الزوار : 12
عدد زوار اليوم : 199
اجمالي عدد الزوار :
16673391
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017