themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    على خطى الملاكم نسيم حميد نجم يمني جديد في امريكا يرفع علم الوطن ويهتف "تحيا الجمهورية اليمنية"       أب يقدم على قتل اطفاله الثلاثة في رداع       خطباء ومرشدات اوقاف رداع يدشنون التوعية ضد شلل الأطفال       كاس العالم 2018 : اورجواي يخطف فوزًا قاتلًا بهدف متأخر في شباك المنتخب المصري       تدشين أول موقع الكتروني للتسويق العقاري في اليمن من قبل الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري       المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018       البيضاء مقتل 3 من أعضاء القاعدة في غارة امريكية لطائرة بدون طيار    
modules/ehdaa/block.php
البرلمان والمفوضية الأوربيين يأسفان لفشل محادثات موازنة العام المقبل
بروكسل ـ سبأنت:
أعرب البرلمان  الأوربي والمفوضية الأوربية اليوم الثلاثاء عن أسفهما إزاء عدم التوصل إلى  اتفاق بشأن موازنة الاتحاد للعام المقبل خلال اجتماع بين البرلمان الأوربي  ومجلس الاتحاد الأوربي الليلة الماضية.

وجاء في بيان لمفوضية الذراع  التنفيذية للاتحاد الأوربي أن هذا من شأنه "إرجاء تمويل المبادرات  والاستثمارات المهمة في الدول الأعضاء" بالتكتل الأوربي.

وأوضحت  المفوضية أن "نحو 90 في المائة من موازنة الاتحاد الأوربي تمول استثمارات  تخلق النمو والوظائف".. مشيرة إلى أن "إجراءات تعزيز النمو الاقتصادي  والأبحاث والتطوير في دولنا الأعضاء سيتم إرجاؤها".

واعتبرت  المفوضية أن عدم التوصل إلى اتفاق بشأن موازنة الاتحاد الأوربي "مؤسف  للغاية" مضيفة "سنبدأ على الفور العمل بمشروع موازنة جديد مع الأخذ في  الاعتبار توصل المجلس والبرلمان الأوربيين إلى تسوية بشأنها في أسرع وقت  ممكن" منبهة إلى أن العملية بأكملها قد تستغرق عدة أشهر.

وفي  المقابل قال رئيس البرلمان الأوربي جيرزي بوزيك "كنا نرغب في التوصل إلى  اتفاق ولكنني اشعر بالأسف إزاء إغلاق بضع دول أعضاء الباب أمام اتفاق بشأن  موازنة عام 2011 ".

وأضاف بوزيك أن "تعنت بضع دول أعضاء بالمجلس  الأوربي يقوض ثقة مواطنينا بأن الاتحاد الأوربي يعمل بفعالية".. مشيرا إلى  أن البرلمان الأوربي مستعد لحد زيادة موازنة الاتحاد الأوربي عند 91ر2 في  المائة كما طلبت بعض الدول الأعضاء.

يذكر أن البرلمان الأوربي كان  يرغب في زيادة موازنة الاتحاد الأوربي العام المقبل بنسبة 6 في المائة وهو  الأمر الذي تدعمه المفوضية الأوربية ولكن الدول الكبرى الأعضاء بالتكتل  الأوربي مثل فرنسا وألمانيا وبريطانيا ترغب في زيادتها بنسبة 9ر2 في المائة  فقط.
الكاتب: fazza بتاريخ: الخميس 18-11-2010 05:45 مساء  الزوار: 533    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :110
الزوار : 110
عدد زوار اليوم : 11252
اجمالي عدد الزوار :
17350936
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017