themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    خطباء ومرشدات اوقاف رداع يدشنون التوعية ضد شلل الأطفال       كاس العالم 2018 : اورجواي يخطف فوزًا قاتلًا بهدف متأخر في شباك المنتخب المصري       تدشين أول موقع الكتروني للتسويق العقاري في اليمن من قبل الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري       المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018       البيضاء مقتل 3 من أعضاء القاعدة في غارة امريكية لطائرة بدون طيار       البيضاء: الجيش الوطني يبدأ عملية عسكرية واسعة لتحرير الملاجم       اشتباكات عنيفه بمدينة رداع بين القبائل وحوثيي ريام    
modules/ehdaa/block.php
فاعل خير يتبرع بمهر فتاة سعودية لينقذها من الزواج بثمانيني

="rtl">نجح فاعل خير في إنقاذ فتاة سعودية لم تتجاوز سن الرابعة عشرة من الزواج بعجوز ثمانيني، بعد أن تبرع بقيمة المهر للزوج المسن حتى يوافق على طلاق الفتاة التي تزوجها دون رضاها.

="alignnone size-full wp-image-142950" title="f" src="http://www.the-yemen.com/cocktail_393-2.jpg" alt="" width="385" height="259" />

="rtl">فإن: “الستار أسدل على قضية زواج فتاة مدينة صبيا القاصر؛ وذلك بعد أن حرر فاعل خير من مدينة جدة شيكًا بمبلغ 17 ألف ريال باسم زوجها الثمانيني الذي اشترط على والدها إرجاع المبلغ الذي دفعه صداقًا لزواجه مقابل الطلاق. وتسلَّم الزوج المبلغ في مركز الكدمي بحضور رئيس المركز فيصل بن لبدة، وتمَّت إجراءات الطلاق في محكمة صبيا”.

="rtl">وتلقت الفتاة خبر تبرع فاعل الخير بالمبلغ المطلوب بالسعادة والسرور، مؤكدةً أنها تعرضت لخدعةٍ من والدها الذي غرر بها وطلب منها الذهاب لاستلام شيك مكافأة من مدرسة محو الأمية التي تدرس فيها، لكنه ذهب بها إلى منزلٍ لا تعرفه ليكتب عقد الزواج غصبًا.

="rtl">وعندما اكتشفت الفتاة أن والدها يرغب في تزويجها رجلاً يكبرها بعشرات السنين، دخلت في حالة من الحزن والكآبة، وظلت الدموع رفيقتها.

حلم التعليم

="rtl">وأعربت نورة عن رغبتها أن تواصل تعليمها في مدرسة محو الأمية وأن تقيم برفقة جدها وجدتها من أجل رعايتهما والقيام على خدمتهما، لا سيما أن جدتها عمياء لا تبصر، فضلاً عن أن جديها قاما باحتضانها ورعايتها وهي لا تزال صغيرة بعد طلاق والدتها.

="rtl">من جهته، أكد جد الفتاة محمد عتين الذي سجَّل موقفًا حازمًا في هذه القضية، أن حفيدته عاشت أيامًا من الحزن والكآبة بعد تزويجها رجلاً طاعنًا في السن مقابل 17 ألف ريال و100 رأس من الغنم.

مركز الكدمي، وكان له دور واضح وملموس في إيقاف هذا الزواج وإبطال صفقة الغنم؛ فله منا كل الشكر والتقدير”.

="rtl">وكان الزوج الثمانيني قد رفض تطليق زوجته القاصر بعد إثارة القضية إعلاميًّا قبل أن يسترد المهر الذي دفعه للعروس، في حين عجز والد الزوجة عن توفير المبلغ؛ لسوء حالته المالية.

الكاتب: الحميدي بتاريخ: الإثنين 15-11-2010 10:20 مساء  الزوار: 1003    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :13
الزوار : 13
عدد زوار اليوم : 1194
اجمالي عدد الزوار :
17322905
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017