themes/portal/block/login.php
اخر ألاخبار    المجمع العلمي العربي لعلوم الرياضة ينتخب مجلس إدارته منتصف نوفمبر المقبل والدكتور النظاري مرشحا لمجل       على خطى الملاكم نسيم حميد نجم يمني جديد في امريكا يرفع علم الوطن ويهتف "تحيا الجمهورية اليمنية"       أب يقدم على قتل اطفاله الثلاثة في رداع       خطباء ومرشدات اوقاف رداع يدشنون التوعية ضد شلل الأطفال       كاس العالم 2018 : اورجواي يخطف فوزًا قاتلًا بهدف متأخر في شباك المنتخب المصري       تدشين أول موقع الكتروني للتسويق العقاري في اليمن من قبل الشركة العقارية للمقاولات والاستثمار العقاري       المعمري يواصل دعمه للرياضيين بدعم كتاب كأس العالم روسيا 2018    
modules/ehdaa/block.php
باحثون يطالبون الحكومات بفرض قيود على محتوى ملح الطعام

كشفت دراسة قام بها باحثون في أستراليا أنه ينبغي للحكومات فرض قيود على محتوى الملح في الطعام، من أجل مكافحة أمراض القلب بدلاً من ترك منتجي المواد الغذائية لتنظيم مستويات الملح.

ويرفع تناول الكثير من الملح ضغط الدم ويعرض الناس لخطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب والأمراض المزمنة التي تستنزف موارد الصحة العامة.

وقالت ليندا كوبياك من كلية الصحة السكانية بجامعة كوينزلاند في أستراليا "إذا اعتمدنا على الشركات للحد طوعاً من محتوى الملح فسيكون هناك بعض الفوائد، ولكن فوائد التخفيضات الإلزامية ستكون 20 ضعفاً".

وقالت إن 94 % من الرجال و64 % من النساء في أستراليا يتناولون ملحاً أكثر مما يوصى به، بينما أظهرت دراسة حديثة أن 9 بين كل 10 أمريكيين يأكلون كثيراً جداً من الملح.

وقالت كوبياك "عندما يكون مفرطاً للغاية فمن المنطقي أن تتدخل الحكومة لاتخاذ إجراءات، خفض كمية الملح في الطعام يوفر التكلفة للحكومة على المدى الطويل".

وأظهرت الدراسة التي نشرت اليوم الثلاثاء 2-11-2010 في دورية القلب البريطانية أنه عندما سيطرت شركات المواد الغذائية على محتوى الملح انخفضت معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية بنسبة 1%، ولكن عندما فرضت الحكومات القواعد انخفضت هذه المعدلات بنسبة 18%.

وكانت طريقة الاعتماد على الناس في ممارسة الانضباط الذاتي أقل الطرق فاعلية، حيث خفضت الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية بنسبة 0.5% فقط.

الكاتب: الحميدي بتاريخ: الأربعاء 03-11-2010 01:27 صباحا  الزوار: 652    التعليقات: 0

إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :114
الزوار : 114
عدد زوار اليوم : 1547
اجمالي عدد الزوار :
17439787
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017