themes/portal/block/login.php
   رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       رداع :مصرع أثنين من مسلحي القاعدة في غارة أمريكية لطائرة بدون طيار بقيفة       نقطة ابو هاشم في رداع تمتهن كرامة المسافرين وتدوسها بنعال ابو هاشم وجنوده.       إيفانكا ترامب تشغل مقعد والدها على طاولة قمة العشرين       تدشين حملة النظافة بمدينة رداع بمشاركة 200 عامل نظافة       الزعيم صالح يلتقي مشائخ واعيان محافظة البيضاء ويلقي كلمة (النص)       رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي مشائخ وأعيان آل عواض بمحافظة البيضاء    

الثلاثاء 21-09-2010 07:35 مساء

أقرت الحكومة اليوم للمرة الثالثة خلال العام الجاري 2010 زيادة على أسعار  البترول فقط بزيادة 100 ريال، ليرتفع قيمة الدبة عشرين لتر بـ1500 ريال .
وكانت  الحكومة أقرت مطلع شهر فبراير الماضي زيادة 100ريال لأسعار المشتقات  للاستفادة منها في دعم المشروع الاستثماري للحكومة، وفقا لتصريحاتها،  بالإضافة إلى رفع الضرائب عن أسعار 71 سلعة معظمها غذائية ، كما أقرت في  مايو زيادة بـ(5) ريال على سعر اللتر الواحد، لمادتي البترول والديزل .

أقرت الحكومة اليوم للمرة الثالثة خلال العام الجاري 2010 زيادة على أسعار البترول فقط بزيادة 100 ريال، ليرتفع قيمة الدبة عشرين لتر بـ1500 ريال .
وكانت الحكومة أقرت مطلع شهر فبراير الماضي زيادة 100ريال لأسعار المشتقات للاستفادة منها في دعم المشروع الاستثماري للحكومة، وفقا لتصريحاتها، بالإضافة إلى رفع الضرائب عن أسعار 71 سلعة معظمها غذائية ، كما أقرت في مايو زيادة بـ(5) ريال على سعر اللتر الواحد، لمادتي البترول والديزل .
عمال تعبئه بمحطات المشتقات النفطية قالوا أن سعر التر البترول بـ 75 بدء من اليوم ، وفقا لتعميم من وزارة النفط.
ولم يصدر حتى اللحظة توضيح رسمي من قبل الحكومة لأسباب الزيادة.
وعبر مواطنون عن استيائهم من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بشكل مفاجئ
واعتبروا رفع الحكومة الأسعار يعبر عن "عدم اكتراث بمصالح الشعب ولا يخدم إلا فئة قليلة ربما تكون تستفيد من فروق الأسعار "، و تحملهم أعباء إضافية.
إلى ذلك قررت وزارة النفط والمعادن أن ترفع إنتاج النفط خلال الفترة القليلة القادمة من خلال دخول قطاعات نفطية جديدة، وقيامها بالحفر الجديد عبر الصخور القاعدية.
وأكد وزير النفط أمير العيدروس في تصريح صحفي أن قطاع النفط في اليمن ليس ناضبا بل هو متطور وجديد.
وقال أن وزارته تسعى لدخول قطاع أو قطاعين جديدين للإنتاج واستدعاء عدد من الشركات النفطية العاملة في اليمن للدخول في عمليات الاستكشافات الجديدة، مشيرا إلى أن قرار وزاراته برفع انتاج النفط بشكل واقعي.
وكان تقرير للبنك الدولي ذكر ان أسعار الوقود المحلية لا تزال أقل من الأسعار العالمية بنحو60% على الرغم من التعديل الأخير الذي أجرته الحكومة على اسعار الوقود في فبراير الماضي.
وتطرق التقرير الفصلي الصادر عن البنك الشهر الماضي الى تعديلات أسعار الوقود في فبراير 2010م، والتي شملت وقود الديزل (من 35ريال إلى 39 ريال (11.33%) ، البنزين العادي (من 60ريال إلى 65 ريال (8.33% ) ، والكيروسين (من 35ريال إلى40 ريال (12%) ، واسطوانات غاز البترول المسال وتوقع أن تؤدي الزيادة الحالية إلى توفير مبلغ مالي يقدر ب 120 مليون دولار أو 0,4 % من الناتج المحلي الإجمالي . وبلغ الدعم المالي للطاقة في عام 2009 نحو 20 % من النفقات العامة ككل ، وبلغ دعم الوقود ما يصل إلى 8 % من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2009 .


مشاهدات: 552    تعليقات: 1

(متعلقات)

  شركة النفط اليمنية تؤكد إنفراج أزمة المشتقات النفطية

  ترحيب العربي والدولي بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة

  ثلاثة اعتداءات تطال أنابيب النفط في مأرب خلال يوم

  جمال بنعمر يدعو الى الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة


إضافة تعليق سريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *
 
cool  dry  عربي 
mad  ohmy  huh 
sad  smile  wub 
test    dir 
  fff  wso 
  asa  ss 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 30000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :



إجتمــاعيــات
تهانينا للعزيز احمد عمر العاقل بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
تهانينا للعزيز حسين علوي عبده القربي بمناسبة زفافه الميمون في البيضاء
المتواجدون حالياً
المتواجدون حالياً :13
الزوار : 13
عدد زوار اليوم : 1187
اجمالي عدد الزوار :
16673479
أكثر عدد زيارات كان :
123405
في تاريخ : 25 /06 /2017